بسبب خلاف دولة جنوب السودان تمنع طائرات الأمم المتحدة من مغادرة المطار بسبب خلاف دولة جنوب السودان تمنع طائرات الأمم المتحدة من مغادرة المطار - اخبار السودان
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بسبب خلاف دولة جنوب السودان تمنع طائرات الأمم المتحدة من مغادرة المطار



قال أتيني ويك أتيني وزير الاعلام والمتحدث باسم الرئيس سلفا كير توضيحا لقرار وقف رحلات الولايات المتحدة الأمريكية
بألامس الاثنين بسبب خلاف بشان التحكم في مطار عاصمة جنوب السودان (جوبا )
وقال “أتيني ويك أتيني” المتحدِّث باسم الرئيس “سلفاكير”، توضيحاً لقرار وقف رحلات الأمم المتحدة “السبب هو أن القوات التي جاءت ذهبت إلى المطار للسيطرة عليه وهو أمر ليس ضمن صلاحياتها”.
واشار لويث في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، الى ان القرار الحكومي اتخذ في الوقت الذي بدات فيه الامم المتحدة نشر افراد تابعين لقوات الحماية الاقليمية في احدى معسكراتها الموجودة قرب مطار جوبا الدولي دون علم الحكومة.
وزاد مكوي:” لم نتفق مع بعثة الامم المتحدة علي نشر تلك القوات بمنطقة (طونقفينج) شمالي العاصمة جوبا بالقرب من المطار، وقد طالبناهم كحكومة بمغادرة تلك المنطقة، ومتى  استجابت بعثة الامم المتحدة لذلك فاننا سنستأنف التعاون معها”.
وقال المسؤول الحكومي، بان على بعثة الامم المتحدة ان تتقدم بطلب مكتوب للجهات الرسمية للسماح لها بتسيير رحلاتها بعد الحصول علي موافقة مكتوبة ، وزاد:” لقد خاطبناهم بضرورة اتباع تلك الاجراءات لكنهم لم يقوموا بتلك الخطوات الى الآن، اذا ارادوا تسيير رحلاتهم بالطيرات فانهم يجب ان يحصلوا على تلك الموافقة، لكن اذا ارادوا الاقلاع بطائراتهم دون موافقة الجهات المعنية فان ذلك سيكون مؤسفا”.

وتسيِّطر قوات حكومية، حالياً، على المطار. ولم يتسن الوصول لمسؤولين من الأمم المتحدة للتعليق.
ووافق مجلس الأمن الدولي في أغسطس من العام الماضي، على نشر قوة حماية إقليمية مؤلفة من أربعة آلاف جندي، إضافي لحفظ السلام أغلبهم من رواندا وإثيوبيا بعد تجدد المعارك العنيفة بين قوات موالية لـ”كير” ومسلحين من أنصار نائب الرئيس السابق “رياك مشار”.

يمكنك قراء الخبر من مصدره من هنــــــــا

عن الكاتب

اخبار السودان ، مدون عربي سوداني محب لمجال التقنية والعلوم والتوثيق والثقافة ، اسعى لتقديم الافادة للناس ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد الموقع السريع لتصلك اخبار السودان واسعار العملات اولاً بأول

إتصل بنا

مدونة اخبار السودان

مدونة أخبار السودان مدونة سودانية تشمل جميع الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وتنشر المدونة الاخبار السياسية و الاقتصادية والفنية من جميع المصادر الموثوقة

جميع الحقوق محفوظة

اخبار السودان

2017