recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الرئيس عمر حسن احمد البشير يشيد بقوات الدعم السريع فى احلال السلام في البلاد

اشاد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشيربقوات الدعم السريع السوداني التي كافحة فى بسط الاستقرار والامن والسلام بربوع الوطن الحبيب ....تابع القراءة


 أشاد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشد بمنطقة أم القرى  محضن قوات الدعم السريع بمحلية مرشنج ب ولاية جنوب دارفور في ختام جولته لولايات دارفور التي امتدت لخمسة أيام بحضورالفريق محمد_عطا المولى مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني وعدد من الوزراء الاتحاديين بمشاركة أكثر من (10) آلاف من الفرسان و(10) آلاف من الهجن وأكثر من 50 ألف شخص أشاد بإنجازات قوات الدعم السريع بقيادة الفريق محمد حمدان دقلو في تحقيق الأمن والاستقرار والقضاء على التمرد بجانب محاربة الإتجار بالبشر ومكافحة الإرهاب والتهريب .


وقال البشير "لدينا مخزون استراتيجي من الرجال وهم جاهزون لحسم المتمردين في الجبل" وأضاف ايضاً "قوات الدعم السريع محل ما دفعنا بهم سدوا وزادوا ومتى ما طلبناهم ما خذلوني".

وتعهد البشير بتنمية منطقة أم القرى وتوفير خدمات الصحة والتعليم وتوفير مقعد لكل طفل بجانب إلزامية التعليم للرحل، لافتاً إلى أن من الأهداف الاستراتيجية للدولة استقرار الأسر وتوفير الخدمات لهم .

ووجه الرئيس ولاة ولايات دارفور بأهمية التنسيق حول فتح المسارات والمراحيل .
وقال البشير "إن عملية جمع السلاح والاستجابة لها تتم الآن طوعاً قبل مرحلة القسر"، مؤكدا أن قرار جمع السلاح قرار نهائي ولا رجعة فيه. وجدد دعوته لحاملي السلاح بالانضمام إلى السلام ووعد بتوفير الخدمات للنازحين، منوها إلى أن كل مطالب النازحين في قريضة وكلمة وشطاية من الاستقرار والسلام والخدمات مجابة.

إلى ذلك افتتح رئيس الجمهورية القرية النموذجية بأم القري ومركز التأمين الصحي وعدد من المؤسسات الخدمية والتعلمية ومنشآت قوات الدعم السريع .

عن الكاتب

اخبار السودان ، مدون عربي سوداني محب لمجال التقنية والعلوم والتوثيق والثقافة ، اسعى لتقديم الافادة للناس ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد الموقع السريع لتصلك اخبار السودان واسعار العملات اولاً بأول

إتصل بنا

مدونة اخبار السودان

مدونة أخبار السودان مدونة سودانية تشمل جميع الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وتنشر المدونة الاخبار السياسية و الاقتصادية والفنية من جميع المصادر الموثوقة

جميع الحقوق محفوظة

اخبار السودان

2017