recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

نائب رئيس الجمهورية يخاطب الجلسة الختامية لمؤتمر السيسا


أكد الاستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية انه لانصير لتحقيق الاستقرار في إفريقيا إلا بتعاون ابنائها وإن الاستقرار السياسي هو الهدف المنشود في القارة الافريقية

وقال خلال مخاطبته الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع عشر ل لجنة اجهزة الامن والمخابرات الافريقية (السيسا) ان الإرهاب يعد آفة العصر في عالم اليوم وانه ليس له وطن او دين او حدود أومكان وطالب بالتوحد وتعزيز الجهود لمكافحته .
و اشار سيادته الى أن المجتمعات الإفريقية تعظم الحوار والتسامح وإن السودان رغم معاناته من الحركات السالبة إلا انه سيظل داعماً للعمل الإفريقي من أجل الأمن والإستقرار .

ووصف نائب رئيس الجمهورية المؤتمر الرابع عشر للسيسا بأنه مهم واستراتيجي وعكف على تشخيص وبحث قضايا مهمة وفق منهج علمي اسهم في توضيح الرؤى حول كيفية تحقيق الشراكة الاستراتيجية الفاعلة لمكافحة الإرهاب وتحقيق الإستقرار السياسي في افريقيا .
و قد تعهد المؤتمر الرابع عشر للجنة اجهزة الامن والمخابرات الافريقية (السيسا) بإنفاذ توصيات ورش العمل التى انعقدت في كل من الخرطوم، كيجالي و جنوب افريقيا بالكامل حتى تتمكن السيسا من لعب دور فاعل في إنفاذ خارطة طريق مفوضية الإتحاد الافريقي وجعل افريقيا خالية من الاسلحة بحلول العام 2020م .

ودعت توصيات المؤتمر التي تلاها السكرتير التنفيذي للسيسا شيمليس سيمالي في الجلسة الختامية للمؤتمر لتعزيز الثقة بين الدول الاعضاء وتبادل المعلومات لمواجهة الارهاب ودعا الدول الأعضاء لتبادل المعلومات حول القضايا التى تشكل تهديداً للسلم والأمن في القارة .
واكد المؤتمر دعمه وتضامنه مع الدول الاخري التي تسعي للسلام في افريقيا وأقر بالتحديات التى تواجه الدول الافريقية وحث على التعاون من أجل محاربة المهددات .
ووافق المؤتمر على طلب تقدمت به نامبيا لاستضافة المؤتمر الخامس عشر العام المقبل كما وافق على استضافة نيجيريا للمؤتمر السادس عشر في العام 2019م.

عن الكاتب

اخبار السودان ، مدون عربي سوداني محب لمجال التقنية والعلوم والتوثيق والثقافة ، اسعى لتقديم الافادة للناس ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد الموقع السريع لتصلك اخبار السودان واسعار العملات اولاً بأول

إتصل بنا

مدونة اخبار السودان

مدونة أخبار السودان مدونة سودانية تشمل جميع الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وتنشر المدونة الاخبار السياسية و الاقتصادية والفنية من جميع المصادر الموثوقة

جميع الحقوق محفوظة

اخبار السودان

2017