recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الكونغرس الأميركي: متفائلون برفع العقوبات عن السودان

رئيس البرلمان يعدد الفوائد المتنوعة للقرار.
اكد رئيس البرلمان السوداني : متفائلون برفع العقوبات عن السودان




في مساء اليوم منح أعضاء من لجنة الأمن الوطني والاستخبارات بالكونغرس الأمريكي الضوء الأخضر للعاصمة الخرطوم برفع العقوبات الاقتصادية التي تفرضها واشنطن على السودان.

وقد أبدى رئيس وفد الكونغرس الأمريكي الذي يزور البلاد في هذه الأيام، في تصريح بالبرلمان بألأمس (الأربعاء)، عقب اجتماع امتد لساعات مع رئيس المجلس الوطني بروفيسور إبراهيم أحمد عمر، أبدى تفاؤله العميق برفع العقوبات التي تفرضها بلاده واشنطن على السودان ، في الثاني عشر من أكتوبر القادم وقال: متفائلون جداً بأن العقوبات ستُرفع.

وكشف رئيس البرلمان بروفيسور إبراهيم عمر، أن اللقاء الذي كان بألامس قد ناقش آفاق التعاون التي يفتحها رفع العقوبات بين الخرطوم والعاصمة واشنطن في شتى المجالات الاقتصادية والتي يشتكي منها الشباب والسياسية والتعليمية والصحية.

وأضاف  ايضاً ان الفترة القادمة ستكون للتعويض عما كان في الفترة السابقة، التي شهدت الحظر وتوقف التعاون في المجالات المذكورة اعلاه ، وتوقع أن يفتح رفع الحظر الآفاق من جديد لعودة رؤوس أموال وتكنولوجيا أمريكية في مجالات المياه، الطاقة، النقل الزراعة، وغيرها الكثير . وأكد رئيس المجلس الوطني أن البرلمان السوداني والكونغرس الأمريكي يعملان لمساعدة الدولتين لإعادة المجالات الحيوية التي انقطعت لفترة طويلة جداَ، وإصلاح العلاقات بين الجانبين، وتابع (أوضحنا للوفد أهمية الجانب الاقتصادي في العلاقات ورحبنا بالشركات والمؤسسات الاقتصادية الأمريكية).

 ووصف رئيس وفد الكونغرس اللقاء بأنه (طيب)، وزاد (تحدثنا عن خطط العلاقات في المستقبل، وهذه زيارة أولى بلا شك تفتح تعاونا بيننا وبين المجلس الوطني)، واستدرك (متفائلون برفع العقوبات كمؤسسة تشريعية رقابية).

ونحن ايضاً كشعب محب للوطن متفائلون حد النخاف برفع العقوبات عن الوطن ♥






مصدر الخبر : صحيفة الصحافة

عن الكاتب

اخبار السودان ، مدون عربي سوداني محب لمجال التقنية والعلوم والتوثيق والثقافة ، اسعى لتقديم الافادة للناس ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد الموقع السريع لتصلك اخبار السودان واسعار العملات اولاً بأول

إتصل بنا

مدونة اخبار السودان

مدونة أخبار السودان مدونة سودانية تشمل جميع الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وتنشر المدونة الاخبار السياسية و الاقتصادية والفنية من جميع المصادر الموثوقة

جميع الحقوق محفوظة

اخبار السودان

2017