وزير الدولة بالضمان الاجتماعي: الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن ترسيخ للمعاني والقيم النبيلة وزير الدولة بالضمان الاجتماعي: الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن ترسيخ للمعاني والقيم النبيلة - اخبار السودان
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الدولة بالضمان الاجتماعي: الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن ترسيخ للمعاني والقيم النبيلة


اليوم العالمي للمسنين
التقاعد ... نهاية أم بداية؟

حيا الأستاذ إبراهيم آدم إبراهيم وزير الدولة بوزارة الضمان والتنمية الإجتماعية كبار السن بالاحتفال باليوم العالمي لكبار السن بقوله: "نحن نحتفل به تقديرا واحتراما ووفاء وعرفانا لما قدموا خلال مسيرتهم في هذه الحياة الدنيا".
وقال في خطاب صحفي أصدره اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن قال: "نحتفل باليوم ترسيخا للمعاني السودانية الأصيلة والقيم النبيلة المستمدة من العقيدة فالدين الإسلامي ليس عقيدة فحسب وإنما نظام اجتماعي يوضح الحقوق والواجبات ويحدد المعايير التي أصبحت موروثا راسخا وعميقا يتمسك به المجتمع السوداني والعالم اجمع من أهمها بر الوالدين وصلة الرحم واليوم يوم للوفاء والعرفان للاباء والامهات الذين احسنوا الفعل تحية لهم جميعا في كل بقاع السودان الحبيب ".

وأكد أن اليوم لتعزيز القيم الانسانية اذ تعتبر رعاية كبار السن في السودان مسئولية المجتمع والاسرة معا باعتبار أن الاسرة هي الركيزة الاساسية للبناء الاجتماعي وان القيم الاجتماعية الاصيلة في مجتمعنا السوداني لها مرجعية دينية .

ولقد اهتم الاسلام في الكتاب والسنة النبوية بالعناية بكبار السن وتكريمهم وتقديرهم بما يكفل لهم حياة كريمة آمنة". واضاف: "السودان بلد متعدد الثقافات والأعراف والعادات والتقاليد اذ نجد جميع اهله يجتمعون تحت مظلة التكافل الاجتماعي والتراحم .

وأوضح أن الوزارة درجت بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لكبار السن على الاحتفال بهذا اليوم سنويا وذلك من أجل رفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن وبما أنجزه كبار السن للمجتمع.

واضاف "سنعمل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة وترسيخ قيم التراحم والوفاء والتواصل الاجتماعي وسنبني جسورا لتواصل الاجيال ونعمل لزيادة وتفعيل المنظمات العاملة في مجال رعاية كبار السن لتقوم بدورها الفعال في هذا المجال".

ودعا لتضافر الجهود وتكاملها رسميا وشعبيا وندعو القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني للقيام بدورهم في اطار المسئولية الاجتماعية داعما وراعيا لبرامج كبار السن ونؤكد لكم اننا في الوزارة وبالتنسيق مع الجهات ذات الصلة نعمل وفقا لخطة عمل واضحة من دعم وتمكين وإعلاء قيم كبار السن. هل تعلم؟
في اسيا 65$ من كبار السن محرومون من الرعاية سن التعاقد في السعودية يعد الاقل عالميا يبلغ معدل سن التقاعد 60 عاما معظم البلاد

عن الكاتب

اخبار السودان ، مدون عربي سوداني محب لمجال التقنية والعلوم والتوثيق والثقافة ، اسعى لتقديم الافادة للناس ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد الموقع السريع لتصلك اخبار السودان واسعار العملات اولاً بأول

إتصل بنا

مدونة اخبار السودان

مدونة أخبار السودان مدونة سودانية تشمل جميع الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وتنشر المدونة الاخبار السياسية و الاقتصادية والفنية من جميع المصادر الموثوقة

جميع الحقوق محفوظة

اخبار السودان

2017