recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تضارب الأنباء حول اعتقال مزمل فقيري بتهمة الردة

جاء في الأخبار التي رشحت من مصادر عدة أن الشرطة القت القبض علي الشيخ مزمل عوض فقيري بتهمة بالإساءة الي الرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته والصحابة رضوان الله عليهم ، وايضا تكفيره لأصحاب المنهج الصوفي ، وذلك لتلفظه بألفاظ بذيئة ومشينة في حقهم حسب البلاغ المقيد ضده بالرقم .


وقال الشيخ سيف الدين الشاذلي، القيادي الصوفي بدولة السودان في تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن الداعية السلفي مزمل عوض فقيري، تعمد هذه الأساءة  لأصحاب المنهج الصوفي، وعلى ذلك أصدر فتاويه وأحكامه بتكفير  كل المتصوفة، فضلًا عن هجومه المستمر على “آل بيت النبي والأشراف” بدولة السودان، مما جعل السلطات تقوم بالقبض عليه بعد أن حرر أحد أتباع الصوفية محضرًا ضده بتهمة بالردة والخروج عن المنهج الإسلامي الوسطي الذي يعتنقه أهل السودان.

ويواجه “مزمل عوض فقيري” المعروف بفكره المتشدد والمتطرف، عقوبة الإعدام حسب المادة 126 من القانون الجنائي الخاص بالردة، وحسب نص المادة المذكورة سيتم عرض “مزمل عووض فقيري” على أحد الجهات الشرعية المختصة، كهيئة علماء السودان أو مجمع الفقه الإسلامي، لاستتابته قبل اللجوء لتنفيذ حكم الأعدام فيما سبق ..

يذكر أن السلطات سبق أن القت القبض على فقيري العام الماضي في ببلاغات من قبل الاتحاد العام للشباب الصوفي والشيخ محمد المنتصر الإزيرق بتهمة الاساءة للشيخ محمد المنتصر الإزيرق، فضلا عن بلاغ آخر دونته الطريقة العركية اعتراضاً على مقطع فيديو نشره على صفحته بموقع “يوتيوب” بعنوان “حلقة توحيد من داخل قباب ابو حراز”.


وقد نفي هذه الخبر الصفحة الرسمية لمزمل فقيري علي الفيس بوك وجاء الرد فيها ما يلي :

انقطعت الحيلة
=============================
قالوا مزمل مقبوض و مسجون و ممنوع من الكلام ....
كذبة كبيرة و انكشفت...
ده مناكم يا صوفية لكن هيهات...
بعد ما اتكسر شيخكم حميدة، و بعدو أحمد داوود و أخيرا العجوز حامد ، مالقيتوا حيلة إلا الكذب?
أبشركم مزمل قاااااعد لا مسجون و لا شم ريحة السجن، لا مقبوض و لا في عسكري قرب منو، و البلاغ عبارة عن row إعلامي.. ( تحري فقط)
و أزيدكم من الشعر بيت:
الليلة عندو محاضرة المغرب في جامعة الجزيرة الإعدادية، بإذن الله.
أها يا صوفية شدو حيلكم.
بعدين الإعلام الكذاب بضخم القضايا ، و بخدع الناس الما بعرفو.. دي عبارة عن دعوى، يعني أي زول ممكن يدعي عليك أي حاجة، لكن العبرة بالبينة.
يعني خلاص يا صوفية نقول : the end ?
لأنو حجتكم كملت و جريتو المحاكم.

عن الكاتب

اخبار السودان ، مدون عربي سوداني محب لمجال التقنية والعلوم والتوثيق والثقافة ، اسعى لتقديم الافادة للناس ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد الموقع السريع لتصلك اخبار السودان واسعار العملات اولاً بأول

إتصل بنا

مدونة اخبار السودان

مدونة أخبار السودان مدونة سودانية تشمل جميع الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وتنشر المدونة الاخبار السياسية و الاقتصادية والفنية من جميع المصادر الموثوقة

جميع الحقوق محفوظة

اخبار السودان

2017