recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

بدء ضخ نفط الجنوب عبر أنابيب السودان


التعاون هو العمود الفقري

أعلنت دولة جنوب السودان، عن عودة ضخ النفط من جنوب السودان عبر الأنابيب السودانية فوراً ، وعن فتح (5) معابر للتبادل التجاري بين البلدين (3) برية وواحد جوي وآخر بحري مما يحسن بعض العلاقات.

وقال سفير دولة جنوب السودان "ميان دوت" في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس (السبت) في مركز طيبة بريس، إن جنوب السودان (جوبا) ستقوم باستيراد (54) سلعة من السودان من أصل (173) سلعة تسعى لاستيرادها قريباً، مشيراً إلى أن عائدات التبادل التجاري بين البلدين قد توفر للخرطوم حوالي (6) مليارات دولار، والذي يساوي ضعف عائدات الإيرادات بين الدولتين فيما يلي مجال النفط.

واقر"ميان دوت" أن (98)% من الاقتصاد الجنوبي يعتمد على العائدات النفطية المرتبطة بالتعاون المشترك مع الخرطوم، مشيراً ذلك يلزم جوبا بعلاقات جيدة مع الخرطوم لأنها تمثل العمود الفقري بالنسبة لها.

قال "ميان دوت" إن الأوضاع مستقرة في دولة جنوب السودان بنسبة (80)% وإن الجنوب تحت سيطرة الحكومة وإن الأمن متوفر للتجار السودانيين في جوبا وغيرهم من المستثمرين.

عن الكاتب

اخبار السودان ، مدون عربي سوداني محب لمجال التقنية والعلوم والتوثيق والثقافة ، اسعى لتقديم الافادة للناس ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد الموقع السريع لتصلك اخبار السودان واسعار العملات اولاً بأول

إتصل بنا

مدونة اخبار السودان

مدونة أخبار السودان مدونة سودانية تشمل جميع الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وتنشر المدونة الاخبار السياسية و الاقتصادية والفنية من جميع المصادر الموثوقة

جميع الحقوق محفوظة

اخبار السودان

2017