recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

والي الخرطوم : نسعى لإيقاف التمدد الافقي في السكن والاتجاه نحو الرأسي ومنع تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية


 جدد والي ولاية الخرطوم الفريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين  عزمه على وضع استراتيجيات وخطط تخدم مستقبل الولاية لتقديم خدمات افضل لمواطني ولاية الخرطوم.


وقال الوالي  عبد الرحيم محمد حسين  خلال المنبر الإعلامي حول قضايا الصحة والبيئة والنظافة مع الاعلاميين والصحفيين بقاعة ولاية الخرطوم اليوم الاربعاء إن من أهم القرارات التى تعمل ولاية الخرطوم علي تنفيذها هي إيقاف التمدد الافقي في السكن والاتجاه نحو التمدد الرأسي ومنع تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية.

واعلن عبد الرحيم محمد حسين عن حوسبة كل المعاملات بولاية الخرطوم نهاية يوليو من العام المقبل.

من جهته قال وزير الصحة بولاية الخرطوم البروفيسور مأمون حميدة ان وزارته ستمضي قدما نحو التطوير والتأهيل لكافة المرافق الصحية بمستوياتها المختلفة.
 وأضاف ان تحويل مستشفيات من مواقعها لدواع تقتضيها ضرورة التطوير وأن التباكي على تحويل مستشفى الخرطوم التعليمي لا يغير شيئا.
واضاف والي ولاية الخرطوم قائلا "نحن بصدد وضع خارطة مكتملة للمعلومات عبر استخدام 8 طائرات زودت بكاميرات ذات تقنيات عالية"، مؤكدا العمل علي معالجة النفايات بالاسواق، مشيرا الى أن الولاية ستتجه للبيئة من خلال الجهود الكبيرة التي تخصص للنظافة، مشيرا الى أن الولاية منحت فرصة شهرين لمصانع البلاستيك - والتى وصف أغلبها بالعشوائية - بتوفيق أوضاعها وأكد ان 60% من التلوث البصرى سببه أكياس البلاستيك الطائرة.

واعلن عن بداية العمل في مركز زراعة الكبد بالخرطوم بمستشفى ابن سيناء بتمويل حكومي كامل ودعم خيري إضافة إلى توفير 441 ماكينة غسيل كلى بتكلفة بلغت 1650 يورو، كاشفا عن اتجاه لتحويل مركز عمر بن الخطاب بأركويت الى مستشفى ثانوي للنساء والتوليد والاطفال توطئة لتحويل مستشفى ابراهيم مالك الى مستشفى مرجعي في جراحة المخ والأعصاب.
وقدم رئيس المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم حسن إسماعيل استعراضا لجهود المجلس وترتيباته لإنشاء محطات وسيطة للنفايات فى كل من كرري وجبل أولياء وسوبا غرب وودفيعة وابوسعد.

عن الكاتب

اخبار السودان ، مدون عربي سوداني محب لمجال التقنية والعلوم والتوثيق والثقافة ، اسعى لتقديم الافادة للناس ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد الموقع السريع لتصلك اخبار السودان واسعار العملات اولاً بأول

إتصل بنا

مدونة اخبار السودان

مدونة أخبار السودان مدونة سودانية تشمل جميع الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وتنشر المدونة الاخبار السياسية و الاقتصادية والفنية من جميع المصادر الموثوقة

جميع الحقوق محفوظة

اخبار السودان

2017