recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

سلسلة وداعاً حلايب الحلقة الثانية يكتبها الاعلامي احمد علي عبد القادر


سلسلة وداعاً حلايب (2- 3) 

يكتبها : الإعلامي احمد علي عبد القادر

في حلقة الامس الاولى وقفنا في رؤية مواطن حلايب، ودور التعليم المصري وفرض السيادة بالطريقتين الناعمة والباطشة،حسب ما بقتضية الامر، واليوم نتحدث عن حقيقة الواقع في اهل حلايب، واقع تحاشيناه ٢٢ عاماً لكن الْيَوْمَ سأكتب عنه بعدما بلغ السيل الزبى ، الحقيقة الصادمة هي ان مواطن حلايب استسلم للامر المصري الواقع وبات يدافع عن مصر وانسانها ويفتخر بذلك و الامر اخطر من ذلك أصبحوا يغالطون أبناء وطنهم السودانيين انهم مصريين لا سودانيين، نعم هكذا صعقنا بهم في مواقع التواصل الاجتماعي يدافعون عن مصريتهم المفروضة عليهم بالمال والسلاح.
هذا الوضع بالتأكيد سيأتي بنتائج عكسية لكل المدافعين عن حلايب منا كسودانيين و يشعرنا بالاسف والندم عن دفاع شخص يتنكر لك في وضح النهار وقد تشعر بالانهيار.
لكن بالمقابل كيف لا يدافعون عن مصر وهم في هذا الوضع منذ ٢٢ عاماً ودولتهم الأصلية غير قادرة على استردادهم او تقديم خدمات لهم ومفصولة عنهم بالقوة؟؟ بالتأكيد معذورون أبناء حلايب ونحن كذلك معذورين في غضبتنا حيال هذا الواقع المرير الذي يلفظنا رغم دفاعنا عنه بالأقلام بعدما تعذر دفاعنا عنه بالقوة لوجود حكام يساومون فيه حسب ما تقتضيه دبلوماسيتهم .
غدا في الحلقة الاخيرة نكتب عن واقع أمرَّ مما ذُكِر.

عن الكاتب

اخبار السودان ، مدون عربي سوداني محب لمجال التقنية والعلوم والتوثيق والثقافة ، اسعى لتقديم الافادة للناس ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد الموقع السريع لتصلك اخبار السودان واسعار العملات اولاً بأول

إتصل بنا

مدونة اخبار السودان

مدونة أخبار السودان مدونة سودانية تشمل جميع الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وتنشر المدونة الاخبار السياسية و الاقتصادية والفنية من جميع المصادر الموثوقة

جميع الحقوق محفوظة

اخبار السودان

2017