recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه السوداني السبت 19 مايو 2018م الموافق 3 رمضان في السوق السوداء

اسعار صــــرف الــــعُملات الأجــــنبية مـــقابل الـــجنية الـــسوداني في الســـوق الـــسوداء ( الـــسوق الموازي او السوق الحرة )

 بتاريخ اليوم السبت 19 مايو 2018 الموافق 3 رمضان




معدل التضخم يواصل الارتفاع في السودان يسجّل ارتفاعاً جديداً


واصل معدل التضخم في السودان ارتفاعه ليسجل 57.65 في المائة في شهر أبريل الماضي، مقارنة بـ 55.60 في المائة في مارس السابق له.

وقال الجهاز المركزي للإحصاء بالسودان فى بيان صحفي، “ان مجموعة الأغذية والمشروبات كانت الأكثر مساهمة في معدل التضخم، وبلغت نسبة مساهمتها 55.74 % في المعدلات”.

ومنذ يناير الماضى تسجل معدلات التضخم فى السودان أرقاما قياسية، اذ ارتفعت فى يناير الى 52.37 % كأعلى نسبة يتم تسجيلها، بعد أن كانت 25.15 % لشهر ديسمبر 2017.

كما واصل معدل التضخم في السودان ارتفاعه غير المسبوق وبلغ 54.34 % لشهر فبراير الماضى.

ويواجه الاقتصاد السوداني صعوبات منذ أن انفصل جنوب السودان في يوليو 2011، وفقدان السودان لنحو 75 % من موارده النفطية.

وأجاز مجلس الوزراء السوداني فى 19 ديسمبر الماضى الموازنة العامة للعام 2018.

وتضمنت الموازنة الجديدة إجراءات لخفض النفقات الحكومية ومنها وقف تشييد العقارات الحكومية ووقف شراء السيارات مع عدم الصرف على الشركات الحكومية وإيقاف صرف أي حوافز ومكافآت إلا بإذن من وزارة المالية.

وتستهدف الموازنة تحقيق معدل نمو 4 % وخفض معدل التضخم إلى 19.5 %.

ولمواجهة تدهور سعر الجنيه السودانى، قرر بنك السودان المركزي فى الرابع من فبراير الماضى خفض سعر صرف العملة الوطنية (الجنيه) الذي تتعامل به المصارف إلى 30 جنيها للدولار الواحد. ويحاول البنك المركزي السوداني تقليل الفارق الشاسع بين سعر الجنيه الرسمي وسعره فى السوق الموازي بعد أن تجاوز فى فبراير 40 جنيها للدولار الواحد ، قبل ان يعود الان الى حدود 37 جنيها للدولار الواحد.


مرحبا بك مرة اخري في مدونة اخبار السودان يسعدنا ان نقدم لكم احبائنا الكرام هذه المقال المختصرة و التي نسعي من خلالها ولحرصنا الشديد الذي يُفرض علينا أن نعُلمكم عن أهم وآخر المُؤشرات الاِقتصادية المهمة والمتمثلة في أسعار صرف العملات (الأجنبية والعربية) والتي نتمني أن تهم وتفيد وتخدم زوارنا الكرام والمتابعين لنا عبر منصات التواصل الأجتماعي
👇👇👇
مؤشر أسعار صرف العملات الأجنبية في ( السوق الحرة، السوق الموازي) مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم السبت 19 مايو 2018م

الــــدولار الأمريكي 37.00 جنيه
الريال الســــعودي 9.88 جنيه
الريال الـقــــطري 10.16 جنيه
اليـــــورو الأوربي 43.30 جنيه
الـــدرهم الأماراتي 10.14 جنيه
الـجنيه المــــصري 2.09 جنيه
الـجنيه الاسـترليني 49.65 جنيه
الــدينار الكويتـي 83.00 جنيه


ملاحظات مهمة
نخلي مسؤوليتنا الكاملة في حال كان هناك أي تضارب في الأسعار من خلال التعامل الرسمي داخل السوق السوداء , فنحن بدورنا نحرص على ادق المعلومات حول اسعار العملات التى تصلنا لكي تصلكم مع مرعات اختلاف هذه الأسعار المذكورة اعلاه عن الأسعار التي يتم تداولها في السوق الموازي من تاجر لتاجر اخر وفي حالة حدوث اي تغيرات في الاسعار سيتم التحديث خلال اليوم


👇 لا تنسي مشاركة هذا المقال من هنا لتعم المعلومة 👇

عن الكاتب

اخبار السودان ، مدون عربي سوداني محب لمجال التقنية والعلوم والتوثيق والثقافة ، اسعى لتقديم الافادة للناس ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد الموقع السريع لتصلك اخبار السودان واسعار العملات اولاً بأول

إتصل بنا

مدونة اخبار السودان

مدونة أخبار السودان مدونة سودانية تشمل جميع الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وتنشر المدونة الاخبار السياسية و الاقتصادية والفنية من جميع المصادر الموثوقة

جميع الحقوق محفوظة

اخبار السودان

2017